عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  شاشه المنتداشاشه المنتدا  

شاطر | 
 

 الصحافة اليوم : الأهلي ينفرد بالقمة بهدف "الصقر" الرائع .. تحذير طبى لأبوتريكة وعودة بركات للتدريبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED
Admin
Admin


عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الصحافة اليوم : الأهلي ينفرد بالقمة بهدف "الصقر" الرائع .. تحذير طبى لأبوتريكة وعودة بركات للتدريبات   الجمعة نوفمبر 27, 2009 9:58 am

google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);







المصرى اليوم
تحذير طبى لأبوتريكة.. وعودة بركات للتدريبات


منح حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لاعبيه راحة سلبية اليوم «الأربعاء» عقب مباراة أمس أمام بتروجيت والتى أقيمت بالسويس، على أن يستأنفوا التدريبات عند التاسعة صباح غد «الخميس» بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً للقاء المقاولون العرب المقرر الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة العاشرة للدورى الممتاز.

ينتظر أن ينتظم فى المران محمد بركات، لاعب الفريق، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لتعرضه لنزلة برد.

وسيخضع المدافع شريف عبدالفضيل لفحوصات طبية للوقوف على حالته ومدى تماثله للشفاء من إصابة الالتواء بالكاحل التى تعرض لها فى التدريبات، وسيحدد الطبيب على ضوئها إمكانية مشاركته فى التدريبات الجماعية ومدى قدرته على اللحاق بمباراة المقاولون من عدمه.

فيما يواصل هانى العجيزى برنامجه التأهيلى تحت إشراف محمد أبوالعلا، مدرب الأحمال بالنادى، لتخليصه من آلام الحوض التى داهمته وأبعدته عن التدريبات الجماعية والمباريات طوال الفترة الماضية.

من جهة أخرى، حذر إيهاب على، طبيب الفريق، محمد أبوتريكة من التحامل على نفسه خلال التدريبات العلاجية التى يؤديها حتى لا تتفاقم إصابته ويبتعد عن الملاعب لفترة أطول، وكان اللاعب قد طلب من الطبيب تنفيذ برنامج علاجى مكثف يعجل بعودته للحاق بالمنتخب فى بطولة الأمم الأفريقية المقبلة والمقررة بأنجولا.

فى شأن مختلف، قرر مجلس إدارة النادى فى اجتماعه مساء الاثنين، برئاسة حسن حمدى، توجيه الشكر لكل من اللواء سعيد رضوان، مدير أمن النادى بفرع الجزيرة، واللواء صلاح توفيق، مدير أمن النادى بفرع مدينة نصر، والعميد طلبة، مدير حمام السباحة بالجزيرة، لانتهاء عقودهم مع النادى أول ديسمبر المقبل، كما قرر المجلس التجديد لجميع المديرين فى باقى الإدارات المختلفة.

الجمهورية
فاز علي بتروجت
الأهلي ينفرد بالقمة بهدف "الصقر" الرائع
سجل أحمد حسن صقر الكرة المصرية هدفاً هو الأغلي في مشوار الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم والذي أحرزه في مرمي بتروجت ليعود بفريقه محملاً بأغلي 3 نقاط رفعت رصيد الأهلي ل 23 نقطة ليواصل تصدره لقمة المسابقة فيما تجمد رصيد بتروجت عند 17 نقطة في المركز الثاني.. الهدف كان بمثابة رد علي الهدف الذي لم يحتسبه محمد عباس للأهلي بذلك يرتفع رصيد أحمد حسن ل 5 أهداف لينافس علي اللقب المباراة جرت بالسويس وسط حضور جماهيري متوسط.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جاءت البداية مثيرة من جانب بتروجت والذي حاول لاعبوه فرض سيطرتهم علي الأداء والضغط علي الأهلي وهو ما تحقق لفترة وجيزة قبل ان يدخل لاعبو الأهلي المباراة ويسيطروا علي وسط الملعب خاصة المجهود الوفير لأحمد حسن ومعه حسام عاشور وتحركات أحمد فتحي وسيد معوض علي الاطراف في نفس الوقت كانت مفاتيح اللعب البترولية مصدر خطورة وتحديداً وليد سليمان ومحمد كوفي وايريك بيكوي وأسامة محمد لكن الخطورة الحقيقية كانت للأهلي وبعدما أضاع لاعبوه أكثر من فرصة تهديفية ولعب سوء الحظ دوره عندما أضاع أحمد حسن ومحمد فضل فرصتين للتهديف المؤكد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تنوع الأداء علي مدار الشوط ما بين السخونة والاثارة والبطء وحسب مزاجية اللاعبين.. اضطر مختار مختار لاجراء التبديل الأول بخروج حسن كوندي المصاب ونزول محمد شعبان.. استغل لاعبو الأهلي التسديد من مسافات بعيدة وكان أحمد حسن وسيد معوض نجما التسديد لكن كراتهما علت العارضة وأضاع محمد فضل هدفاً مؤكداً من كرة قوية عرضية لأحمد علي لعبها برأسه علت العارضة بغرابة.. وكانت هناك محاولة للتهديف من بيكوي مرت بجوار القائم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في الدقيقة 30 لم يحتسب الحكم محمد عباس هدفاً صحيحاً للأهلي سجله محمد فضل من رأسية قوية اخرجها أحمد فوزي من داخل المرمي واعترض لاعبو الأهلي كثيراً علي حامل الراية وحكم اللقاء اللذين تمسكا بقرارهما بعدها مباشرة أضاع وائل جمعة فرصة التقدم والمرمي خال عندما سدد فوق العارضة. عاد الهدوء من جديد في الأداء مع مرور الوقت وان كانت السيطرة للأهلي الأحسن انتشاراً وربما يكون التحفظ من قبل لاعبي بتروجت قد اعطي الأولوية للأهلي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كان أداء لاعبي وسط الأهلي حسام عاشور والمعتز بالله ومعهما أحمد حسن سبباً في امتلاك الاهلي للكرة بالاضافة للدور الايجابي من قبل أحمد السيد الذي راقب بيكوي بصرامة وحد من خطورته علي عكس عدم انسجام لاعبي وسط بتروجت وخط هجومهم البعيد عن مستواه في هذا الشوط. اعطي محمد عباس انذاراً لعماد متعب بسبب الاعتراض علي اصابة زميله أينو ونزل بدلا منه مصطفي شبيطة.. اضاع عماد متعب فرصة هدف من تسديدة قوية حفت بقائم بتروجت قبل ان يطلق عباس صافرة نهاية الشوط.

أجري حسام البدري تبديلاً بنزول أحمد شكري بدلاً من عماد متعب الذي شكا من العضلة الخلفية بالإضافة لحالة النرفزة التي كان عليها.. اعتمد الأهلي علي الضغط في كل أنحاء الملعب علي لاعبي بتروجت مما أعطي الأهلاوية الأفضلية في السيطرة علي الكرة.. حاول أحمد شعبان من مسافة بعيدة في يد أحمد عادل!!.. وضحت الاعتراضات الكثيرة من لاعبي بتروجت بدون داع فحصل وليد سليمان وأحمد شعبان علي إنذارين وبعدهما حصل أحمد فتحي علي إنذار.

ساد الهدوء أداء الفريقين رغم سخونة البداية والتوقع بلقاء قوي.. لكن الحذر كان السمة الغالبة خاصة من لاعبي بتروجت لذلك كانت هجمات الأهلي علي فترات وكاد يحرز أحمد حسن برأسه من كرة شكري العرضية وسدد بغرابة فوق العارضة.

في الدقيقة 13 عاد محمد عباس ليعيد الإثارة وعلامات الاستفهام حول قراره باحتساب ضربة حرة مباشرة لمحمد فضل بعد إعاقته وإن كانت الدلائل تؤكد أنها داخل منطقة بتروجت!! توالت الكرات العرضية علي مرمي بتروجت وتألق أحمد فوزي في افسادها مما قلل من الضغط علي مرماه.. ظهر اللعب التعاوني بشكل كبير بين لاعبي الأهلي وبتروجت وكأنه تعويض لغياب القدرات الفنية والمهارية لدي الفريقين.. سدد أحمد فتحي كرة قوية ارتطمت بجسم كريم ذكري وتحولت لركنية ولو مرت لكانت هدفاً مؤكداً.

لم تشكل هجمات بتروجت المرتدة خطورة علي الأهلي نظراً لقلة المهاجمين أمام عدد مدافعي الأهلي.


علي فترات بعيدة سنحت للأهلي فرص للتهديف لكن اللمسة الأخيرة فقدها لاعبو الأهلي أمام المرمي.. أشرك مختار مختار لاعبه كوفي بيكوي بدلاً من وليد سليمان لتنشيط الهجوم كما أشرك كمال علي بدلاً من محمود عبدالحكيم لاعب الوسط أصبح اللعب تعاونياً ومملاً في بعض الأحيان لا يعبر عن متصدر البطولة ووصيفه الذي يلاحقه مما أصاب الجماهير القليلة التي حضرت المباراة بالبرودة.. التبديل الثالث أجراه حسام البدري بخروج محمد فضل ونزول فرانسيس دوي وهو الأمر الذي أثار الدهشة لخروج متعب وفضل ثنائي الهجوم الأساسي في الوقت الذي كان عليه مستوي أحمد علي الذي أثار الجدل وظل في تشكيلة الأهلي طيلة اللقاء.

قدم أحمد شكري عرضاً مهارياً متميزاً خاصة في امتلاك الكرة وكان مصدر ازعاج دائماً لمدافعي بتروجت رغم قلة خبرته أسوة بكبار لاعبي الأهلي.

أصبحت منطقة دفاع بتروجت غابة من السيقان الملونة وبعد ارتداد لاعبي بتروجت للدفاع مع الكثرة العددية للاعبي الأهلي.

شهدت الدقائق الأخيرة واحدة من أسوأ ألعاب كرة القدم لكن في الوقت بدل الضائع "47" سجل أحمد حسن هدف الأهلي الأغلي هذا الموسم.

الأهرام المسائى
الأهلي ملك الوقت الضائع
أداء متميز للأحمر‏..‏ وغياب النجوم لم يهز حامل اللقب
الحكم المساعد ألغي هدفا صحيحا لمحمد فضل‏..‏ وهدف حسن أنقذه

من حسن حظ أحمد أبو العلا مساعد الحكم الدولي أن أحرز أحمد حسن هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليتفوق علي بتروجت بهدف نظيف حافظ له علي القمة منفردا وموسعا فارق النقاط بينه وبين بتروجت إلي‏6‏ نقاط بدلا من ثلاث‏.‏

من حظ أبو العلا أن اللقاء انتهي بهذا الشكل ليفلت من حملة انتقادات واسعة كان من الممكن أن تؤثر علي مسيرته التحكيمية بسبب قراره بعدم احتساب هدف صحيح بنسبة مائة بالمائة لمحمد فضل في الدقيقة‏(31).‏

استحق الأهلي الفوز عن جدارة علي ستاد السويس في الأسبوع التاسع من الدوري الممتاز لكرة القدم ليرفع رصيده إلي‏23‏ نقطة ويتوقف رصيد بتروجت عند النقطة‏17‏ في المركز الثاني‏.‏

قدم الأهلي عرضا قويا ومتميزا علي مدار الشوطين وكان في الأول هو الأفضل من كل الوجوه وكان الأخطر وضاع منه الفوز سواء بإهدار فرص سهلة أو من خلال خطأ مساعد الحكم الذي لم ير كرة فضل داخل المرمي‏..‏ كان الأهلي الأفضل انتشارا والأفضل في تمرير الكرة بشكل جميل‏..‏ الأهلي يعتمد علي الأداء الجماعي حتي الهدف جاء بكرة من اليسار من خلال أربع تمريرات جيدة ومتقنة حتي وصلت لأحمد حسن الذي سجل بدقة‏..‏ في حين أتيحت لبتروجت‏3‏ فرص لبيكوي لم يستغلها وفي الثاني تراجع أداء الأهلي بعض الشيء أو قل هدأ الأداء بسبب خروج متعب وإصابة إينو والاعتماد علي رأس حربة وحيد وتقدم حسن للزيادة العددية في الهجوم‏.‏

أدار اللقاء الحكم محمد عباس وهو حكم جيد ولا يسأل عن الهدف الصحيح الملغي ولكن إنذاراته كانت كثيرة‏.‏

كان الشوط الأول أهلاويا كاملا أي أن الأهلي الأزرق ـ وليس الأحمر هذه المرة ـ هو من فرض السيطرة وكان له الاستحواذ الكامل في غالبية الدقائق الـ‏45‏ باستثناء محاولات علي فترة متباعدة لبتروجت‏..‏ كان الأهلي الأكثر نشاطا‏..‏ والأكثر ضغطا‏..‏ والأكثرة قدرة علي الوصول إلي المرمي وبشكل خطير ومؤثر‏.‏

وعلي الرغم من الافتتاحية الهجومية لبتروجت بمحاولة لاريك بيكوي‏,‏ فإن الأهلي استفاق مبكرا وفعل كل شيء عن طريق هجومه المتنوع والاختراق من الأطراف والعمق والتسديد حتي الأهداف سجل منها هدفا لكن الحكم محمد عباس ومساعده أحمد أبو العلا لم يشاهدا الكرة وهي تدخل بكامل هيئتها داخل مرمي بتروجت وأحمد فوزي يخرجها وهي في الهواء وانفعل لاعبو الأهلي حتي إن محمود صالح ابن الأهلي ومدرب بتروجت كاد يشتبك معهم ولم يحتسب الحكم في النهاية الهدف رغم أنه صحيح مائة بالمائة‏.‏

الأهلي لعب بتشكيل ضم كلا من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وأمامه الرباعي أحمد علي ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض‏..‏ وفي الوسط أحمد فتحي ومعتز إينو وحسام عاشور وأحمد حسن‏..‏ وفي الهجوم عماد متعب ومحمد فضل‏,‏ ومن خلال هذه المجموعة فرض الأهلي سيطرته بأداء جماعي منظم وتمرير جيد واستلام وتسلم بشكل مميز‏,‏ الأمر الذي ساعد الأهلي علي فرض سيطرته الهجومية وتنويع هجومه من اليمين واليسار والعمق وفعل كل شيء فسدد أحمد حسن وسيد معوض ومحمد فضل والأخير كان سيئ الحظ في عدم رؤية المساعد أحمد أبو العلا لها وهي تتجاوز خط المرمي‏,‏ وبعدها كاد وائل جمعة يسجل من الكرة نفسها التي ذهبت لركنية‏,‏ ويمكن القول إنه أنقذ الكرة بدلا من أن يسجلها بشكل لا يصدق‏..‏ لكن بالرغم من تأثر الأهلي معنويا لأن لاعبيه عائدون من المنتخب إلا أنهم حاولوا وكافحوا وبذلوا جهدا كبيرا وكانوا الأفضل خلال هذا الشوط‏.‏

ووضح أن بتروجت يدافع أكثر من كونه مهاجما وضمت تشكيلته كلا من أحمد فوزي في المرمي وأمامه الثلاثي كريم ذكري وهشام نوبي وحسن كونري وعمرو حسن في اليمين وأسامة محمد في اليسار وأحمد شعبان ومحمد كوفي وأمامه الثنائي محمود عبدالحكيم ووليد سليمان‏,‏ وفي المقدمة أريك بيكوي‏.‏

وخرج خلال الشوط الأول حسن كوندي للإصابة ولعب بدلا منه محمد شعبان الذي ذهب لوسط الملعب‏,‏ وعاد محمد شوقي للدفاع‏..‏ كان بتروجت يحاول مجاراة الأهلي والسيطرة علي الوسط لكن وسط الأهلي كان الأفضل من كل الوجوه والأكثر نشاطا وأتيحت لبتروجت‏,‏ رغم ذلك‏,3‏ فرص لأريك بيكوي فشل في استغلالها ليقظة دفاع الأهلي وحارس مرماه‏,‏ ويمكن القول إن وائل جمعة الذي أهدر فرصة هدف سهلة أنقذ فرصة خطيرة من بيكوي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي وحرمان الأهلي من التقدم بهدف لعدم تقدير مساعد الحكم الكرة بشكل جيد‏,‏ وأنذر محمد عباس حكم اللقاء كلا من محمود عبدالحكيم من بتروجت وعماد متعب من الأهلي‏..‏ وخلال هذا الشوط أصيب إينو وخرج ولعب بدلا منه مصطفي شبيطة‏.‏

ومع بداية الشوط الثاني خرج عماد متعب مصابا بالعضلة الخلفية وحل بدلا منه الشاب أحمد شكري وهو ليس مهاجما صريحا‏,‏ الأمر الذي جعل فضل رأس الحربة الوحيد وخلفه أحمد حسن وشكري مع تقدم كل منهما لعمل زيادة عددية‏.‏

كانت السيطرة في البداية سجالا بعدما نشط بتروجت وتحركت أطرافه خصوصا من اليسار بجانب لجوء لاعبيه للتسديد من خارج المنطقة عن طريق أحمد شعبان تحديدا ورد الأهلي بتسديدة أرضية زاحفة لمحمد فضل الذي استقبل تمريرة أحمد حسن وأمسكها أحمد فوزي بثبات‏.‏

وشهدت الناحية اليمني للأهلي نشاطا كبيرا سواء من شكري أو فتحي أو علي لكن هجوم الأهلي لم يستغل بسبب الكثافة العددية لمدافعي بتروجت مقارنة بمهاجمي الأهلي حيث كان فضل بمفرده الذي خرج ولعب بدلا منه فرانسيس‏,‏ وتكرر حصول الأهلي علي ركلات حرة بالقرب من حدود المنطقة فسدد أحمد فتحي في الهواء والثانية لم تستغل‏.‏

لكن الأهلي لم ييأس وقاتل وحاول حتي آخر نفس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع حيث كان الحصار الأزرق قويا وجاءت الفرص تلو الأخري حتي أتيحت الفرصة للمخضرم أحمد حسن الذي تسلم كرة داخل المنطقة ووضعها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي أحمد فوزي الذي فشل في التعامل معها ليتقدم الأهلي بهدف ولا أغلي‏,‏ وهو فوز مستحق وعن جدارة ليرفع الأهلي رصيده إلي‏23‏ نقطة‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة اليوم : الأهلي ينفرد بالقمة بهدف "الصقر" الرائع .. تحذير طبى لأبوتريكة وعودة بركات للتدريبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معنى كلمة "خاتون"
» شيكابالا: حسام حسن "رمانا" فى المعلب ووقف يتفرج علينا
» كريم زياني " الكان " أهم عندي من كأس العالم و أنا شخصيا ذاهب الى لواندا لافتكاك اللقب
» "البندق"و"الجوز" و"زيت الزيتون" أفضل غذاء للقلب
» يوميات المونديال (17): علقة ألمانية للإنجليز و"تانجو" مارادونا يعود من جديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .•°`¯¸.•°`¯) القسم الرياضى .•°`¯¸.•°`¯) :: منتدى النادى الأهلى (( نادى القرن الأفريقى )) :: أخبار النادى الأهلى-
انتقل الى: